احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

برشلونة يبتعد في الصدارة وأتلتيكو يؤكد تألقه

حسم برشلونة المتصدر الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه ملقا وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بعد أن تغلب عليه 3-1 يوم الأحد على ملعب "لا روزاليدا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتحضر برشلونة لمواجهة ملقا مجدداً الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل أن يعود إلى "لا روزاليدا" مجدداً بعد سبعة أيام لخوض الإياب.

ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط بعد أن غاب عن مباراة منتصف الأسبوع في الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره إلى الولايات المتحدة حيث أجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.

وأصبح "بلاوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزاً على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي فاز اليوم على ريال سرقسطة 2-صفر، و18 عن غريمه الأزلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى أمس بالتعادل مع الجريح أوساسونا صفر-صفر.

وعاد إلى برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الاثنين الماضي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة، بعد أن غاب عن مباراة الكأس في منتصف الأسبوع.


 
ونجح ميسي في الوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكداً تفوق فريقه على ملقا إذ أن "بلاوغرانا" خرج فائزاً من للمواجهة العاشرة الأخيرة التي تجمعه بمنافسه.

كما أن النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته الـ14 الأخيرة مع ملقا الذي يعود فوزه الأخير على برشلونة إلى الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2003 حين اكتسح الأخير 5-1.

ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيداً من تمريرة خاطئة من إيناسيو كاماتشو نحو حارسه الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها في الشباك، مسجلاً هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الآن أمام ملقا.

وفي الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثاني عبر سيسك فابريغاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية رائعة من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل أن يسددها أرضية على يسار كاباييرو (50)، قبل أن يضيف تياغو ألكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الأرجنتيني.

وسجل الأرجنتيني البديل دييغو بونانوتي الهدف الشرفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.

أتلتيكو يواصل التقدم


 
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، استعاد أتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.

وأكد أتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا (1-1) ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، بأنه لا يقهر هذا الموسم في معقله إذ خرج فائزاً للمباراة العاشرة على التوالي من أصل 10 مباريات، محققاً بالمجمل فوزه الرابع عشر هذا الموسم.

وتقدم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يتواجه الأربعاء المقبل مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياغو منديش بعدما وصلته الكرة من غابي إثر ركلة ركنية، قبل أن يضيف الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من كريستيان سابونارو على التركي أردا توران، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

بيتيس ينفرد بالمركز الرابع


 
وعلى "ستاديو بينيتو فيامارين"، عزز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعد أن انفرد بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر، مستفيداً من خسارة ملقا أمام برشلونة.

وكانت الفرصة سانحة أمام بيتيس وليفانتي للصعود إلى المركز الرابع على حساب ملقا، وتمكن الفريق الأندلسي من الخروج فائزاً بفضل هدفين من الكوستاريكي جويل كامبل المعار إليه من أرسنال الإنكليزي (7) وروبن كاسترو (63).

ورفع بيتيس رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن كل من رايو فايكانو الذي فاز الجمعة على أتلتيك بلباو 2-1، وملقا، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وعاد ديبورتيفو لا كورونيا الذي يقبع في ذيل الترتيب، بنقطة من ملعب ريال سوسييداد بالتعادل معه بهدف للبرتغالي بيتزي (27) مقابل هدف للمكسيكي كارلوس فيلا (45)، وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فابيانو إيفالدو (64).

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق