احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

إقامة خليجي 22 في البصرة.. والسعودية البديل

عُقد مساء أمس المؤتمر العام العادي لأصحاب السمو والسعادة رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ورئيس الوفد القطري والذي ضم سعود المهندي الأمين العام للاتحاد وعلي النعيمي أمين السر المساعد.

وترأس الاجتماع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 21 ورئيس الاتحاد البحريني

وشارك في الاجتماع رؤساء الاتحادات وهم: يوسف السركال ( الإمارات ) وأحمد عيد الحربي (السعودية) وخالد البوسعيدي ( عمان ) وناجح الحمود ( العراق ) و الشيخ طلال الفهد الصباح (الكويت) وسالم عزّان النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وأكد المؤتمر العام على إقامة خليجي 22 بمدينة البصرة العراقية يناير 2015 ، على أن تستوفي الأخيرة جميع الشروط التنظيمية اللازمة لضمان استمراريّة النجاح التاريخي لدورات كأس الخليج العربي.

وقد رحّب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برؤساء الاتحادات الكروية الخليجية، ونقل لهم تحيات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين.

كما أثنى الشيخ سلمان في كلمته التي ألقاها ببداية المؤتمر على الجهود التي تبذلها الاتحادات في دعم مسيرة كأس الخليج، وتعاونهم الكبير والمساهمة الفعّالة في إنجاح خليجي21، مرحّباً بكافة الوفود المشاركة في بلدهم الثاني ممكلة البحرين.

وتصدّر موضوع استضافة خليجي22 جدول الأعمال حيث طالب رؤساء الاتحادات الخليجية، العراق بتوفير الضمانات اللازمة لإنجاح خليجي22 على كافّة الأصعدة والتعاون التام مع لجنة التفتيش الخليجية الخاصّة بالكشف عن جاهزية الدولة التي تنظّم المسابقة من جميع النواحي سواء على مستوى البنية التحتية وخلافها من المواضيع ذات العلاقة.

وتعاهد رؤساء الاتحادات الخليجية على الوقوف بجانب الاتحاد العراقي لكرة القدم وتقديم كافّة أشكال الدعم الذي يكفل في المقام الأول إنجاح الاستضافة.

في المقابل رحّب أحمد عيد الحربي بتنظيم السعودية للنسخة المقبلة في حال حدوث أي عائق لا قدّر الله يحول دون إمكانية تنظيمها في البصرة بالعراق.

ووافق المؤتمر العام على المقترح العماني بانشاء مكتب تنفيذي لكأس الخليج وطلبت قطر استضافة المكتب وتقرر إحالة قرار تشكيل المكتب التنفيذي إلى أمناء السر بالاتحادات الخليجية لدراسته ووضع اللائحة الخاصة به

وتقرّر في المؤتمر العام توجيه خطاب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الحصول على الاعتراف بكأس الخليج كواحدة من المسابقات المدرجة على أجندة الاتحاد

وتم تكليف خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني بمتابعة الأمر مع " الفيفا "، بالإضافة إلى مساندة العراق فيما يتعلّق بالسماح للمنتخبات الكروية باللعب على أرضه وبين جماهيره.

وشدّد رؤساء الاتحادات على ضرورة نيل اعتراف الاتحاد الدولي بكأس الخليج بعد الطفرة الكبيرة التي أحدثتها على المنظومة الكروية في المنطقة، من خلال الاهتمام الرسمي والشعبي ، والإضافة التي شكّلتها على مدار أكثر من 42 عاماً من النجاح على المستوى الفني والتنظيمي، واحتلت بذلك مكانةً مرموقة صنّفت بذلك كأهم المسابقات الكروية.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة أبرز توصيات لجنة التفتيش الخليجية بشأن آلية الكشف وجاهزية الدولة المنظمة للدورة، واعتماد مقترحات الأمناء العامّين بشأن بعض التعديلات الطفيفة على اللائحة وتتعلّق بآلية إجراء القرعة، حيث تنصّ التعديلات الجديدة على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاثة مستويات بواقع منتخبين في كل فئة.

وفي ختام المؤتمر، أشاد رؤساء الاتحادات الخليجية بحسن تنظيم مملكة البحرين للنسخة الحادية والعشرين من المسابقة، مؤكّدين حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الشعب البحريني الأصيل.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق